عروض العمالقة وعائلة المرايا تختتم احتفالات عيد الرياض
  • 4 شوال 1438 هـ

اختتمت أمس فعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك والتي نظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم طيلة الثلاثة أيام الماضية.
وفي اليوم الثالث والأخير للفعاليات استقطب شارع الثميري «بوليفارد العيد» الزوار بالعروض الحية والكرنفالية الممتعة تضمنت استعراضات للفرق البهلوانية وفرق العمالقة الكرنفالية، إضافة لعروض مهارات كرة القدم، وعائلة المرايا والزلاجات، والطبل المضيء والخفة، وفعالية «السنع والذرابة» التي قُدمت من خلال منصة مليئة بالألغاز تحتوي على حكم وأمثال شعبية.
فيما استمتع الشباب بفعالية «جلسة عيد» التي أقيمت داخل أروقة قصر المصمك، واستمعوا خلالها لكبار الرواة وهم يحكون بأسلوب شيق ويروون أساليب العيد القديمة وأحداثه وفعالياته.
ومن أمام قصر المصمك اختتم مسرح الطفل عروضه الشيقة بمسرحية «أرض الصحراء» إضافة إلى عدد من الفعاليات والعروض الترفيهية والتعليمية الموجهة للطفل.
وسجلت جدارية «لوحة وطن» المصممة على شكل خريطة المملكة والموجودة بساحة العدل خلال أيام العيد الثلاثة مئات الرسائل التي كتبها الزوار بأناملهم كرسائل للوطن، سجلوا فيها أجمل العبارات وأروع الكلمات وعبارات أخرى تضامنية للشهداء والجنود المرابطين في الحدود تقديراً لما يبذلونه من تضحيات فداءً لهذا الوطن.
في السياق تفاعلت الأسر والأطفال مع العروض الحية التي نظمتها أمانة منطقة الرياض احتفالاً بعيد الفطر المبارك على مسرح الطفل بساحة الحائر، التي هيأت على شكل مسرح لاستقبال الزوار بحضور الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، وبمشاركة مجموعة من الفرق الترفيهية، قدمت فيها العديد من الفقرات المنوعة، والأهازيج الفنية، وإلقاء الأناشيد والأشعار.

 

المصدر: صحيفة عكاظ